دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أبناء محافظة حجة إلى الاحتشاد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف السبت المقبل في مديرية عبس.

جاء ذلك في لقاء موسع اليوم بمديريتي كحلان عفار والمغربة، بحضور محافظ حجة هلال الصوفي ونائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، وضم علماء ومشايخ ووجهاء وأبناء المديريتين، في إطار الاستعدادات للفعالية المركزية للمولد النبوي.

وأشار إلى أهمية احتشاد أحفاد الأنصار بصورة مشرفة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتجسيد عظمة ومكانة صاحبها صلى الله عليه وآله وسلم في النفوس.

واعتبر محمد علي الحوثي، احتفاء أهل الحكمة والإيمان بمولد المصطفى، رداً عملياً على حملات الأعداء المسيئة للإسلام ورسول الله، علاوة على تجسيد ارتباط اليمنيين بالقائد والمعلم الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإفشال محاولاتهم في إبعاد الأمة عن عقيدتها ونبيها الكريم.

وأوضح أن الاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية، رسالة لدول العدوان باستمرار الصمود والثبات في مواجهة لقوى الغزو والاحتلال وتقديم الغالي والنفيس دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وتطرق إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي في العودة إلى الله تعالى والرسول الأكرم وترسيخ الارتباط به صلى الله عليه وآله وسلم والتأسي والاقتداء بسيرته قولاً وعملاً.

ولفت عضو السياسي الأعلى إلى ان الاحتفال بهذه المناسبة محطة مهمة للتمسك بمنهج النبي القويم وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال.

وعبر عن الثقة في مشاركة أبناء كحلان عفار والمغربة ومديريات المحافظة وتدافعهم من كل حدب وصوب إلى مديرية عبس للاحتفال الكبير بذكرى مولد الرحمة والأسوة الحسنة عليه الصلاة والسلام.

تخلل اللقاء بحضور وكيلي وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب والمحافظة إبراهيم عامر ومدراء أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة ومديريتي كحلان عفار باسم حميدان والمغربة علي كامل قصيدة شعرية معبرة عن المناسبة.