نظمت عدد من مديريات محافظة تعز عدد من الفعاليات بمناسبة المولد النبوي الشريف.

حيث نظم أبناء مديرية الصلو بتعز، فعالية ختامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وأله أفضل الصلاة والتسليم.

وأشارت الكلمات إلى عظمة الاقتداء بمنهجية وسيرة الرسول صلى الله عليه وأله وسلم في صفاته وأخلاقه العظيمة وجهاده وشجاعته وتضحياته وحرصه على هداية الناس أجمعين ووقوفه ضد قوى الطغيان والمستكبرين.

وأوضحت الكلمات إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لإرسال رسالة قوية لقوى العدوان بولاء وحب اليمنيين للرسول الاعظم كونه المعلم والقائد والمجاهد والنور والهدى والسراج المنير والهادي الى الصراط المستقيم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

من جانبه نظم أبناء عزلة مرعيت بمديرية صبر الموادم فعالية خطابية بمناسبة قدوم ذكرى مولد سيد البشرية محمد صلً الله عليه وعلى اله وسلم .

وخلال الفعالية، ألقيت العديد من الكلمات بهذه المناسبة والاستعداد لها.

وأشادت الكلمات بدور الحاضرين وباستعدادهم لميلاد الرسول الأعظم وعلى ضرورة تظافر الجهود لأحياء هذه المناسبة العظيمة كونها مناسبة إيمانية.

ودعت الكلمات الحاضرين للاحتشاد المشرف لهذه المناسبة الدينية العظيمة في للفعالية المركزية التي ستقام الاثنين القادم.

في السياق ذاته نظم أبناء مديرية شرعب الرونة بالمحافظة، فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وخلال الفعالية، أكد مدير عام المديرية اللواء علي القرشي على أهمية أحياء ذكرى مولد النبي الأكرم عليه وعلى أله أفضل الصلاة وأزكى التسليم الذي أخرج الأمة من الظلالة إلى نور الهدى والإسلام.

ولفت إلى أن الرسول الأعظم صلى الله عليه وأله وسلم واجب أن نحتفل ونعظم مولده الذي لما له الفضل الكبير فيما نعيشه اليوم من نعمة الإسلام، والقرآن الذي حدد لنا مسارنا الإسلامي.

ودعا اللواء القرشي المشاركين في الفعالية الى التحشيد والمشاركة بالفعالية المركزية للمحافظة التي ستقام يوم الاثنين القادم 12 ربيع الأول.

لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، اقام ابناء مديرية شرعب السلام عدد من الامسيات الثقافية.

حيث اقيمت امسية بمركز المديرية وأمسية اخرى بعزلة الاكروف وأمسية بعزلة إيفوع أسفل وأمسية اخيرة بعزلة الاحجور.

وألقي في الامسيات عدد من الكلمات والمشاركات التي تناولت أهمية الاحتفال بالمناسبة في ظل ما تشهده الأمة من تطبيع بعض الأنظمة العميلة مع الكيان الصهيوني الغاصب وإعلان الولاء لليهود والنصارى.

كما تطرقت الكلمات الى مآثر اليمانيين الخالدة ومواقف الانصار التاريخية في نصرة الحق والرسول والرسالة.

مشيرة إلى أن احتفال احفاد الانصار اليوم بهذه الذكرى هو امتداد الولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأقامت الهيئة النسائية الثقافية العامة لأنصار الله بالمحافظة مساء اليوم السبت فعالية مولد الرسول الاعظم صلوات الله عليه وعلى آله.

وفي الفعالية التي حضرتها حرائر محافظة تعز الوفيات لدين الله ورسوله، ألقيت عدد من الكلمات أكدت عن سعادة حرائر تعز بهذه الذكرى العظيمة لميلاد سيد البشرية.

وأشادت الكلمات بالمواقف النبيلة والشريفة لكل امرأة عرفها التاريخ مدافعة ومربية لدين الهدى وعلى منهجية رسول الله وآل بيته.

وأكدت الكلمات تمسك حرائر تعز بمنهج رسول الله واعلام الهدى من آل بيته سلام الله عليهم.

ودعت الكلمات حرائر اليمن الاهتمام بهذه المناسبة واظهار مظاهر الفرحة والمبادرة بمساعدة الاسرة المحتاجة والفقيرة المتعففة تأسيا برسول الرحمة صلوات الله عليه وآله.

موظفو جمارك الراهدة في مديرية خدير بالمحافظة أقاموا مساء اليوم السبت أمسية احتفائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف صلوات الله عليه وآله.

وخلال الفعالية، ألقيت العديد من الكلمات عبرت عن عظمة هذه المناسبة واستلهام الدروس من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء به في مواجهة الظالمين والطغاة.

واشارت الكلمات استحضار تضحية وشجاعة وجهاد الرسول، مؤكدة أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعد تجديدا للولاء لنبي الرحمة والنور وسيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتناولت الكلمات الصفات القرآنية التي تحلى بها نبينا ورسولنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم كأعظم قائد ومعلم ومربي عرفته البشرية، في كمال خلقه وأخلاقه العظيم وجهاده وشجاعته وتضحياته ورحمته بهداية الامة داعيا ومبشرا ونذيرا وهاديا الى الله تعالى وسراجا منيرا، لإخراجها من تسلط الطغاة والمستكبرين.

ودعت الكلمات الحاضرين الي أهمية الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي سوف تقام في يوم الإثنين القادم للرد على قوى الطغيان والمستكبرين وتجديد البيعة بالانتماء والولاء لله ورسوله واعلام الهدى.