أقيمت بالمربع الشرقي بمدينة عمران أمسية ثقافية، بحضور المحافظ فيصل جعمان، اعتبرت كلماتها مناسبة المولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلوات الله وسلامه عليه.

واشارت الكلمات إلى أهمية الحشد المشرف لأبناء محافظة عمران في الفعالية المركزية بمركز المحافظة يوم الثاني عشر من ربيع الاول.

كما أقام أبناء حارة الكاظمة بالمدينة، أمسية ثقافية تخللتها فقرات إنشاديه وشعرية، وكلمات أشارت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يجسد الارتباط بالرسول الأعظم الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

كما نظم مكتب جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عمران فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة زيد رطاس إلى أن الشعب اليمني باحتفاله وابتهاجه بهذه المناسبة، يؤكد للعالم، مكانة الرسول الأعظم في نفوس أبنائه وارتباطهم الوثيق برسول الإنسانية ومنهجه الرباني وحرصهم على إحياء سنته وسيرته النبوية العطرة.

فيما أكد مدير مكتب جهاز محو الأمية ناجي العبدي على أهمية المناسبة لتعزيز الروح الإيمانية والارتباط بخير البرية ورسول الإنسانية من بعثه الله رحمة للعالمين والاقتداء بمبادئه وأخلاقه وقيمة الإنسانية وسلوكه لتحقيق العدل والمساواة ومواجهة تحديات ومؤامرات الأعداء الهادفة إلى إبعاد المسلمين عن دينهم ونبيهم.