أٌقيمت بمحافظة حجة اليوم فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظم المجلس المحلي والمكتب الاشرافي بمديرية أفلح الشام، فعالية خطابية بعزلة بني حربي بهذه المناسبة.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية زيد الحاشي إلى عظمة المناسبة وأهميتها في التعبير عن حب اليمنيين للنبي الخاتم والعلاقة التي تربطهم به صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشار مشرف مربع الشرفين كميل الحاكم إلى تمسك اليمنيين بالهوية الإيمانية وارتباطهم الوثيق بالرسول الأعظم .. لافتا إلى أن إحياء ذكرى المولد هو تجديد العهد بالسير على نهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم في وقت تهرول الأنظمة العميلة لموالاة أمريكا وإسرائيل.

تخلل الفعالية بحضور المكتب التنفيذي والمشائخ والأعيان قصائد شعرية عن المناسبة.

إلى ذلك نظمت إدارة التربية بمديرية كعيدنة ندوة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

وقدمت في الندوة بحضور مدير المديرية أحمد جناح ومدير التربية ماجد هندوان وعدد من التربويين، أوراق عمل أشارت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى العطرة لمولد الرسول الكريم .. لافتة إلى أن إحياء المولد النبوي هو إحياء للقيم النبيلة والمبادئ التي جاء بها.

وأكدت ضرورة تجسيد أخلاق النبي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والتمسك بنهجه .. داعية إلى المشاركة في الفعالية المركزية وتجهيز وتسيير قافلة الرسول الأعظم.

كما نظم إدارتا الصحة والتربية بمديرية الجميمة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية صدام المدومي إلى أهمية إحياء المناسبة في كافة القرى والعزل .. لافتاً إلى أهمية دور المبادرات المجتمعية في التزيين وتنظيم الندوات والحلقات والمحاضرات والخواطر الدينية.

تخلل الفعالية بحضور أمين محلي المديرية عبدالرحمن المحمدي والمشرف الاجتماعي والمكتب التنفيذي قصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

وفي مدينة حجة نظم أبناء عزلة حملان أمسية ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف صلوات ربي وسلامه عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية بحضور عدد من الشخصيات والمشائخ والأعيان، أشار مسئول الوحدة التربوية بالمحافظة مصطفى صباح إلى أهمية تجسيد أخلاق الرسول الأعظم قولاً وعملاً والاحتشاد للفعالية المركزية والمساهمة في تسيير قافلة الرسول الأعظم.

تخلل الأمسية فقرات فنية وإنشادية وقصائد شعرية.

وفي أمسية بمنطقة القروي بمدينة حجة، بحضور المشائخ والأعيان، ألقيت كلمات معبرة عن عظمة المناسبة وأهميتها في التمسك بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام.

كما نظمت بعزلة لمرور سعدان بمديرية الشاهل فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية بحضور أمين محلي المديرية محمد المراضي وعدد من مدراء الأجهزة الحكومية ، أشار مشرف المديرية محمد النعمي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجدد العهد للرسول الأعظم وإحياء القيم النبيلة والتمسك بالنهج المحمدي.