رأس الأخ يحيى علي الراعي رئيس مجلس النواب إجتماعاً موسعا مساء اليوم بمبنى مجلس النواب لعدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس ورؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب والتنظيمات السياسية الممثلة في المجلس ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة.

كرس الإجتماع لمناقشة عدد من المستجدات والمقترحات المتعلقة بزيادة نشاط المجلس خلال الفترة القادمة في المجالين التشريعي والرقابي في ضوء المهام والصلاحيات المحددة في الدستور والقوانين النافذة ذات الصلة .

وأكد رئيس مجلس النواب أهمية مواصلة تفعيل وتعزيز دور أعضاء المجلس في ضوء المستجدات والتحديات التي يتطلبها ويفرضها الواقع المعاش.

وشدد على أهمية أن تقوم اللجان البرلمانية الدائمة بدور على نشاط أجهزة السلطة التنفيذية ومتابعة تنفيذ المهام وتنفيذ التكليفات كل لجنة في مجال اختصاصها ومهامها على الصعيدين الداخلي والخارجي في ضوء اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس للمساهمة الفاعلة مع بقية أجهزة الدولة المعنية في إنهاء عدوان التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن وإنهاء الحصار البري والبحري والجوي وتمكين المواطنين العالقين والمرضى من السفر من وإلى اليمن وإعطاء أهمية للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بما يلبي تطلعات المواطنين في تعميق مداميك الوحدة اليمنية وتوسيع التنمية المستدامة في ربوع الوطن.

وقد اتخذ الاجتماع عدداً من الإجراءات بصدد القضايا التي تم مناقشتها.