حث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وفدي المحادثات اليمنية في الكويت إلى بذل كل الجهود الممكنة للتوصل إلى إتفاق سلام مستدام في المستقبل القريب ، مؤكداً أن المشاورات أصبحت تقترب من التوصل إلى "إنفراج شامل".

وقال المبعوث الاممي في بيان وزعه اليوم الاربعاء :"نحن نقترب من التوصل إلى رؤية عامة تضم تصور الطرفين للمرحلة المقبلة".. وأضاف :"إننا نعمل الآن على تذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ مما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل إلى إنفراج شامل".


وأوضح انه تم خلال اللقاءات التي عقدت الثلاثاء عقب إستئنافها "تداول بعض الرؤى حول القضايا العسكرية والامنية، بما فيها تلك التي تتعلق بآليات الانسحاب وتجميع القوات وترابط الشق السياسي بالاطار الامني مع دراسة معمقة لكيفية تزمين الاحداث في المرحلة المقبلة".


وتابع ولد الشيخ :"أن محادثات السلام دائماً معقدة وتتطلب وقتاً، ولذا على الأطراف اليمنية بذل كل الجهود الممكنة للتوصل لتحقيق تقدم من أجل تخفيف العبء الملقى على عاتق الشعب اليمني".


يأتي ذلك في الوقت الذي سيقدم الموفد الدولي في وقت لاحق اليوم إحاطة امام مجلس الامن الدولي في جلسة مغلقة، حول سير المشاورات التي إنطلقت في 21 إبريل الماضي في الكويت .