ثمن مجلس التلاحم الشعبي القبلي نضال وكفاح الشعب اليمني وصبره في وجه العدوان الغاشم كونه صاحب قضيةٍ عادلةٍ ومظلومية.

وأشار في بيان صادر عنه بمناسبة عيد الإستقلال 30 نوفمبر تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أهمية استلهام أروع الدروس والعبر من هذه المناسبة لجلاء آخر مستعمرٍ بريطانيٍ من تراب الوطن الغالي التي تصادفت مع ما يتعرض له اليمن من عدوانٍ حاقدٍ وبغيض وحصارٍ خانقٍ وظالمٍ تكالبت عليه قوى الشر والطغيان الأميركية الصهيونية .

وأشاد بالدور البارز لقبائل اليمن من مشايخ ووجهاء وعقال ومثقفين على مستوى التفاعل الشعبي في ساحات الثورة أو حشد الطاقات والجهود في مختلف الجبهات، مباركا لأبناء المجتمع اليمني ما حققوه من إنجازٍ في إجماعهم وإقبالهم المنقطع النظير للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية .

وقال البيان " نؤكد للعالم أجمع أن هذا العمل الوطني الجبار وهذا التفاعل ليس وليد اليوم كون الوثيقة مستمدة من منظومة اجتماعيةٍ متكاملةٍ من القيم والمبادئ العظيمة التي توارثها اليمنيين عن آبائهم وأجدادهم " .

وأهاب مجلس التلاحم الشعبي القبلي بأبناء اليمن المسارعة في تجسيد بنود الوثيقة على أرض الواقع بتدشين المرحلة الثانية للحملة المليونية للتوقيع على الوثيقة بدءً بإرساء وترسيخ قيم التآخي والتعاون والتكافل والتسامح والتراحم والتكافل الاجتماعي حتى يدرك العالم أجمع مدى عظمة وأصالة القيم والمبادئ المثلى التي تعارف عليها اليمنيون منذ آلاف السنين.

وعبر البيان عن التهاني للشعب اليمني الصامد المجاهد وإلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بحلول هذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الاحرار خصوصاً وان قدومها توافق مع ما يحققه رجال الجيش واللجان الشعبية من بطولات وانتصارات متتالية أذهلت العدو والصديق في تأكيدٍ واضحٍ ان اليمن لم ولن تكون إلا مقبرةً لكل الغزاة والمعتدين الطامعين في ترابه الطاهرة.