قام طيران العدوان السعودي فجر اليوم بشن عدة غارات على مباني المعهد التقني والزراعي بالرجم ومحيط مباني اصلاحية السجن المركزي بمحافظة المحويت ما ادى الى حدوث حالة من الذعر والفوضى من قبل المساجين من نزلا السجن والذين اقدموا على تكسير شبابيك عنابر السجن ولاذ معظمهم بالفرار.

وأوضح نائب مدير عام الشرطة والامن بمحافظة المحويت العميد عبدالقادر الماخذي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان طيران العدو السعودي استهدف فجر اليوم مباني المعهد التقني الزراعي بالرجم ومحيط مباني اصلاحية السجن المركزي بالمحافظة والقريبة من المعهد الزراعي بعدة صواريخ سببت تدمير مباني وورش المعهد التقني الزراعي واحداث حالة من الهلع والذعر الشديدين لدى نزلا السجن والذين يبلغ عددهم باكثر من???سجين

وأشار إلى انه وعلى اثر الغارات العدوانية وتتالي عمليات القصف المدمرة اقدمت مجاميع من المساجين بتكسير شبابيك عنابر السجن التي كانو بداخلها باستخدام قطع حديدية كانت مجهزة من وقت سابق ثم لاذوا بالفرار عن طريق البوابة الرئيسية للسجن بعد ان تمكنوا من الاعتداء على بعض افراد الحراسات وسلب اسلحتهم النارية والتي قاموا من خلالها باطلاق النار على جنود وحراسات البوابة ومن ثم لاذوا بالفرار الى خارج السجن حيث تعقبتهم حراسات السجن واطقم من الامن المركزي وحدث تبادل اطلاق نار وتفجير عدد من القنابل الصوتية والدخانية.

ولفت العميد المأخذي إلى ان اطقم الامن وحراسات السجن وبمساندة المواطنين من ابناء المنطقة تمكنوا من تعقب وضبط معظم السجناء الفارين واعادة عدد ??? سجين من اصل ??? سجيناً كانو قد لاذوا بالفرار وجاري تعقب بقية السجناء الفارين وعددهم ?? سجينا معظمهم من المتهمين بجرائم قتل عمد وجرائم جسيمة أخرى.