اصيب خمسة اشخاص بجراح بعضهم حالتهم خطيرة في العدوان الغاشم الذى شنه الطيران السعودي الغاشم على معسكر قوات الامن الخاصة بمنطقة شبان بمحافظة إب.

وقال مصدر امني بالمحافظة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن طيران العدوان السعودي الغاشم اطلق عشرة صواريخ على المعسكر واصاب احد خزانات المياه التابعة له .

واضاف المصدر ان قوات العدوان نفذت غارة جوية اخرى في وقت مبكر من صباح اليوم على المجمع الحكومي بمدينة الرضمة محافظة إب وبواقع خمسة صواريخ على المجمع واسفر عنه تدمير المجمع دون أي اصابات او خسائر وفى الارواح والممتلكات .

كما قام طيران العدوان السعودي الغاشم بشن غارة جورية بربرية في اطار تخبطه العدواني على الدار التاريخية والاثرية بقرية ذى اشرع مديرية الرضمة واسفر عن سقوط الدار وانهياره بالكامل نتيجة الغارة .

واشار المصدر انه لم تحدث أية اصابات في الارواح في هذه القرية , مشيرا إلى أن هذه الدار تعتبر من اشهر الدور التاريخية والاثرية القديمة في المنطقة والتي تعود لأسرة بيت احمد صلاح التاريخية العريقة في المنطقة والتي اشتهرت بدورها ومدافنها الخاصة بغلال الحبوب في الماضي والتي تعبر شاهد حي على الاثار المتبقية بالمنطقة.

وفى اول رد فعل على العدوان على هذه الدار التاريخية أدان مكتب الاثار بمحافظة إب ما تعرض له الدار من عدوان وتدمير كامل من قبل العدوان السعوي وحلفائه .

واكد بيان صادر عن مكتب الاثار ان الاعتداء على هذه الدار الاثرية يعد عمل تخريبي يهدف للقضاء على تاريخ وتراث وطن عريق غني بأثارة القديمة التي تعتبر شاهد حي على عظمة الانسان اليمني واصالته.

ودعا البيان المنظمات الدولية والدول المحبة للسلام لإدانه مثل هذه الاعتداءات وتجريمها واعتبارها جرائم حرب واباده ضد شعب ووطن ضارب في جذور التاريخ له حضارة اصيلة يفتخر ويعتز بها كل يمني غيور على وطنه وامته ومقدراته.